لا شك أن هذه الفترة، خصوصا بعد حصول المنتخب البرتغالي على لقب بطولة اليورو التي أقيمت في فرنسا، بقيادة النجم كرستيانو رونالدو، لا شك أنها ليست الفترة المثلى لمهاجمة أو التقليل من شأن البطل البرتغالي الكبير.

لكن على الرغم من ذلك، وبطبيعته المحبة للإثارة وصناعة الجدل، قام المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو بالتقليل من شأن مواطنه البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم الفريق الملكي، وذلك عندما لم يختر رونالدو كأحد أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ كرة القدم بحسب وجهة نظره.

وكان السبيشال وان قد اختار ليونيل ميسي، ودييجو أرماندو مارادونا، بالإضافة للأسطورة البرازيلية بيليه، وذلك بعدما تعرض لسؤال عن رأيه في أفضل من لمس كرة القدم في التاريخ.

وفي تصريحه قال مورينيو: ” في نظري، سيكون اللاعبين الثلاثة الأفضل في التاريخ هم ميسي، بيليه ومارادونا”.

وكان مورينيو قد قضى مع رونالدو ثلاث سنوات، عندما كان مدربا للفريق الملكي، لكن الكثير من التقارير قد خرجت وقتها تؤكد أن العلاقة بين الثنائي ليست على خير ما يرام، وأن هناك بعض الأمور العالقة التي تجعل من العلاقة بين النجمين متوترة بشكل دائم.

ربما سيغضب رونالدو كثيرا من هذا التصريح، لكن الحكمة هنا سوف تكون في تجاهله بالتأكيد والتركيز على الاحتفالات التي يقوم بها لاعبي المنتخب البرتغالي قبل الإنطلاق في الاستعدادات للموسم الجديد.